السبت، 18 يناير 2014

حزب الصامتون

         إذا كنت تشعر بالضيق والاكتئاب من كل ما تراه وتسمعه وسئمت من الصخب السياسي والعراك الإعلامي انضم إلينا في هذا الحزب مع نخبة ممن انضموا حديثا من المتحدثين السابقين الذين اختفوا فى ظروف غامضة ومع الهاربين من حزب الكنبة والمنشقين من الأحزاب الشقيقة. لا داعي للخوف من أقوال المشككين ان من الصمت خيانة فالتهمه طالت الكثير ولم تصب احد فتهمة الصمت لا يعاقب عليها القانون ولا يعزفها القانون فقط يتغنى بها البعض في صمت في نغمة حزينة .

 

فإذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب هذا شعار الصامتون الذين ملوا من الحديث بلا جدوى مناقشات ومهاترات ومناورات ولجئوا  إلى حزب الصامتون حيث الهدوء والسكينة وراحة البال "بلا وجع دماغ بلا قرف" ممنوع الكلام في السياسة تعبنا من الكلام والمناظرات والتخوين والاتهامات ولغة المصالح ممنوع مشاهدة التلفزيون او قراءة الصحف او الاستماع للراديو ممنوع فتح الفيس بوك وتويتر وكافة وسائل التواصل الاجتماعي مسموح فقط بفتح الثلاجة  والاستمتاع بما لذ وطاب .

إذا كنت تحتاج فترة للتفكير والتأمل تحتاج فيها إلى وقفة مع النفس أو حين تعجز عن الكلام ولا تجد ما تقوله او حينما تخاف أن  تتكلم فتحسب على حساب طرف دون آخر  فتلزم الصمت كدليل للخضوع أو تصاب بحالة من التخبط بين ما تحلم وتؤمن به وبين ما تعتقد أنه قد يكون الحل والمخرج الوحيد فليس أمامك خيار سوى أن  تصمت وتحمل حلمك إلى الخيال لعلة يتحول لواقع في وقت من الأوقات  فلغة الصمت هي لغتك وحزب الصمت هو مكانك.

 

    ولأن الصمت أحياناً يكون ضجيج يطحن عظام الصامتين لذا فالحزب يهدف إلى الحفاظ على كرامة وحقوق الصامتين ويقوم على الديمقراطية والحرية والمساواة  وأن الصمت حق للجميع .

حق المواطنين في الوقفات الصامتة والتعبير عنها بكافة الوسائل السلمية.

 

الصامتون يحلمون بتغيير العالم بصمتهم فصمتهم أبلغ من كل الكلام ولغة الصمت تفوق أبجدية الحروف ووراء كل صامت حكايات وأسرار مدفونة .

 

 

رشا خطاب

 


ليست هناك تعليقات: